مخيم الجامعية 2023 – The Square‏

أقامت الأمانة العامة للشبيبة المسيحيَّة – لجنة الجامعيّة مخيّمها السنوي بعنوان The Square، في الفترة الواقعة ما بين 21-24 أيلول 2023 في مركز سيّدة السلام – طريق المطار.
وبحضور ضيف المخيّم ابن شبيبة قلب يسوع الأقدس – تلاع العلي والمرشد الروحي للأمانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين ومسؤول الدعوات في فلسطين الأب لويس سلمان، وأيضًا بحضور وفود ممثلة عن الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين وسوريا ومصر.
بدأ المخيم بالقداس الافتتاحي الذي ترأسه سيادة المطران جمال دعيبس بمشاركة الآباء وجدي طوال ولويس سلمان، ولأنَّ المخيّم أخذ شكل الجامعة، تم تقسيم الفِرق بفكرة شبيهة للسحب والإضافة وذلك باختيار الأعضاء لمسؤوليهم وفِرقهم.
أما عن انطلاقة المخيم فكانت بالتعريف بلجنة الجامعيّة واللجنة اللوجستية، وتم عرض بعض التعليمات الهامة وإطلاق ترتيلة المخيّم.
واشتمل المخيم على عرض حلقات متسلسلة لمشاهد تمثيليَّة لطلاب داخل جامعة اسمها JECJordan University تمحورت حول تحديد أحلامنا ووجوب المغامرة لتحقيقها لنعيش الفرح الحقيقيّ بأنواعه، وأن القداسة تكمن في الخدمة بمختلف الطرق، حيث أّنَّ عنوان المخيم The Square عبارة عن مصطلح جامعي معروف بأغلب الجامعات الأردنيّة، ومن ناحية أخرى يحتوي المربّع على أربع زوايا تضم المحاور الأربعة الأساسية المربوطة بشعار شبيبة الأردن لهذا العام (حالمين، مغامرين، فرحين، قديسين). وعزز الأب لويس سلمان البُعد الروحي المميز لهذه الجوانب، فأوضح أنّه يجب على كل شخص البحث بداخله عن حلمه ومغامرته وطريقة فرحه وبالنهاية عن الأعمال الصغيرة ليعيش ممتلئًا من الفرح.
واحتوت فقرة التوبة والاعترافات على نص إنجيلي “يسوع يمشي على الماء” الذي تم التأمل به بأنَّ يسوع يدعونا إلى المغامرة لنسير معه ونثبت فيه بالإيمان، حيث تم توزيع مرساة على الأعضاء المتقدمين لسر الإعتراف لكي يُثبِّتوا سفيتنهم ويتذكروا في كل مرّة أنَّ يسوع لن يترك السفينة بل سيبقى دائمًا حاضرًا معهم.
ومن ضمن توجهات الأمانة لهذا العام هو زيادة الوعي على العمل الريادي، فقد تم توزيع الأعضاء خلال المخيم حسب تخصصاتهم ليشمل خمس مجموعات (الطبية / الهندسية / التكنولوجية / إدارة عامة / الأداب والقانون) حيث كان الهدف من هذه الفقرة أن يقوم أعضاء كل مجموعة بابتكار مشروع ريادي يفيد الشبيبة بشكل خاص بحسب كل تخصص، وهذا أضاف لهم القدرة على التفكير بطريقة مختلفة وأنْ يركّزوا على احتياج الشبيبة اليوم ولكن لا يكتفوا بذلك بل وأنْ يبادروا نحو إيجاد حلول لهذه الاحيتاجات بطريقة إبداعيّة.
ومن ناحية تطوير الذات تم استضافة السيّد فادي مضاعين “مؤسس جمعيّة الأمل لتمكين الشباب” وعضو لجنة العاملة ميس داود لتقديم فقرة بعنوان السيرة الذاتية ومقابلات العمل، ومن الناحية العلاقاتية تم طرح موضوع تأثير العلاقات السامة مع عضو لجنة التدريب والتطوير نيفين اندراوس، كما تم طرح موضوع بعنوان الهوية المسيحية مع الأمين العام إبراهيم مسلّم ومسؤول لجنة التدريب والتطوير عارف سهاونة.
هذا واشتمل المخيم على فقرات متنوعة، ومنها سهرة الأحلام ولعبة Laser Tag وألعاب جماعية وصلاة السبحة الورديّة وسهرة تسبيحية مع JEC Band وسهرة ترفيهية مع أبناء الشبيبة مهند سهاونة وعيسى أيوب.
واختُتِمَ المخيم بقداس إلهي ترأسه المرشد الروحي العام للشبيبة الأب وجدي طوال والذي ركّز في عظته متوجّهًا نحو الأعضاء الجامعيين المشاركين في المخيّم بأنه ليس فقط من حقنا أن نحلم بل من واجبنا أيضًا نحو أنفسنا ونحو الشبيبة أن نسير نحو حُلمنا، وأنه لكي تستطيع الشبيبة أن تبقى حيّة يجب علينا أن نعمل ونبادر كأعضاء مساندين للمسؤولين وبهذا نستطيع أن نكون دومًا ممتلئين فرحًا.
تقرير: غسان عصفور
تصوير: جيستينا دبابنه وعلاء الشوملي
لمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/media/set/?vanity=JecJordanOfficial&set=a.624819586484454
Facebook
Twitter
WhatsApp
Email