مخيم الجامعية 2022 – Marionette

أقامت الأمانة العامة للشبيبة المسيحية – لجنة الجامعية والعاملة، مخيم فئة الجامعية بعنوان “Marionette” في مركز سيدة السلام في الفترة ما بين ١٥-١٨ / ٩ / ٢٠٢٢.
بدأ المخيم بالقداس الإلهي الذي ترأسه المرشد الروحي العام الأب وجدي الطوال والأب سيمون حجازين والأب مارسيو كالايس.
و لأنه ابن الشبيبة شخص حر كان موضوع المخيم عن الحرية وفهمها بالشكل الصحيح. فبدأت المجموعات بالتعارف وبعدها تم طرح ومناقشة عدة تساؤلات منها، ما هي الحرية؟ هل أنا فعلًا حر؟ وختام اليوم الأول بألعاب وتحديات.
بدأ اليوم الثاني بتأمل من المزامير وعلى مدة ثلاثة أيام تم تطبيق “Morning Routine” الروتين اليومي وهو عبارة عن نشاط صباحي لإعداد يومك للنجاح عبر تقسيم وقتك لثلاث أقسام وهم: التمرين، التأمل، التعلم.
وخلال المخيم تم التطرّق لثلاث مواضيع رئيسية خلال اليوم: قوة العادة مع الدكتور عبدالله مزاهرة حيث تعلمنا كيفية بناء العادة وتأثيرها على حياتنا اليومية، وقدمت المدربة نور عماري من جمعية إثراء موضوع بعنوان مشاعري وما يحصل بداخلي لمعرفة ما هي حاجاتي العلاقاتية وتمييز الألم من ضغوطات الحياة وأوجاع الماضي وكيفية التعامل معه، وشاركتنا ابنة الشبيبة المدربة لبنى ابو حنا بموضوع أن الحرية هي انضباط ومسؤولية وتعريف الحرية وكيفية عيشها بطريقة صحيحة.
وقامت لجنة الثانوي بتحضير لعبة البحث عن الكنز، وتخلل اليوم الثاني سهرة التوبة والاعترافات الذي شملت تأملات على المستوى الشخصي والاجتماعي والروحي وتخلل ذلك دورة القربان في ساحة الكنيسة، واختتم اليوم بسهرة تسبيح مع JEC Band .
في اليوم الثالث تطرقنا لكيفية تطبيق مفهوم الحرية على عدة أصعدة منها العلاقات مع الدكتورة سلمى بيروتي من جمعية إثراء والتعرّف على الحرية في الحب وما هي حدودي في العلاقات؟ ولقاء حول كيفية قول لا ومتى تُقال مع مسؤولة لجنة التدريب والتطوير نيفين اندراوس، وأيضًا الحرية على الصعيد الروحي وفهم معنى الحرية مع الله من خلال ورشة عمل من تحضير المرشد الروحي العام الأب وجدي الطوال. وتخلل اليوم ألعاب تحدّي تعكس فكرة المخيم فكان الأشخاص مقييدين بالحركة ويتم تحريكهم عن طريق أعضاء الفريق.
وليكون أعضاء الشبيبة الجامعية على استعداد لسوق العمل شاركت ابنة الشبيبة هبة قموه بجلسة عن متطلبات سوق العمل. واختتمنا اليوم بسهرة مع ابن الشبيبة ال DJ مهند سهاونة.
وفي اليوم الأخير تم طرح ملخّص المخيم من خلال القدّاس الإلهي وجلسة تبعها تلخيص من المجموعات للأفكار المستفادة من المخيم.

تقرير : تالا فقس
تصوير: علاء الشوملي

لمزيد من الصور:

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.8020010238069076&type=3

لمزيد من الأخبار وفيديوهات من الكواليس متابعتنا على صفحتنا على الانستغرام @jec.jordan
https://www.instagram.com/jec.jordan/

#انهض_واشهد #Marionette #JECJordan
#المخيمات_الصيفية #Summer_camps
#شعلة_نار_وحب #35_عامًا

Facebook
Twitter
WhatsApp
Email