‏لقاء دون بوسكو 2024- لفئتيّ الجامعيّة والعاملة‏

أقامت الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في الأردن – فئتيّ الجامعيّة والعاملة، لقاء احتفالي بعيد شفيع الشبيبة القديس يوحنا بوسكو، تحت عنوان “رُسلَ نورٍ وسلام” وذلك يوم الجمعة الموافق ٢ شباط ٢٠٢٤
ابتدأ اللقاء بالقداس الإلهي، الذي ترأسه المرشد الروحي العام الأب وجدي الطوال الذي انتقلَ في عظتهِ من صورة التقدمةِ الإلهية ودور كل شخص في جعلِ أحلامِ مَنْ حولهِ تنبضُ بالحياة إلى دون بوسكو قديسِنا الحالِم، رفيق شباب اليوم، المُحاطينَ بعالمٍ من الألمِ والدمار. لكن دورنا كشباب مسيحي يكمن في أن نُضيءَ بنورَنا محققينَ دعوتنا، متممين رسالتنا غالبين العالم بالحُبّ. وتمَّ من خلال القداس تعيين أعضاء لجان الأمانة العامة لعام ٢٠٢٤ وتقديم وعد اللجان الذين أعلنوا فيه أمانتهم لمسؤوليتهم وسعيهم التام لخدمة أبناء الشبيبة. وأحيَت الفرقة الموسيقية للأمانة العامة JEC Band تراتيل القدّاس الإلهي.
وبعد ذلك تم الترحيب بالشبيبات المشاركة في اللقاء من قِبَل مقدّمي اللقاء علاء أبو خضر وحلا سرياني، وإشعال القنديل من مصدر النور، يسوع المسيح، وقدّم أبناء شبيبة الرسل – الزرقاء الشمالي، سكيتش إيمائي واصفًا صراعَ عالمِ اليوم بين الحرب والنزاع والسعي للسلام، الذي انتصر في النهاية؛ طالبين أن يعمَّ السلام في العالم أجمع. بعدها تم إطلاق ترتيلة الشعار السنوي من كتابة الأمين العام إبراهيم مسلّم ومسؤولة لجنة الجامعيّة وJEC Band ميس داود، وألحان إبراهيم نعواس، ومن أداء إبراهيم نعواس وحلا عصفور. كما تم إعلان الخطّة السنويّة للشبيبة من قِبَل الأمين العام مؤكدًا على دور الشبيبة في الكنيسة والمجتمع والوطن وضرورة أن نكون عناصرَ صانعةً للحدث والتغير.
وإيمانًا بأثر النورِ المُلْهِم على بناءِ الأحلام، قدّمت ابنة شبيبة العذراء الناصرية – الصويفية، فرح سماوي الأمين العام السابق لعام 2007، خبرة حياة محفزّة لتشجيع أبناء الشبيبة على اكتشافِ ما لديهم من قدراتٍ ومهارات وعدم الاستخفاف بها. تلاها ابن شبيبة القديس جورج الشهيد – إربد، بشار حداد، لاعب منتخب الأردن للتايكواندو المشارك في عدد من البطولات العربية والأجنبية مُشيرًا لمسيرتهِ الرياضية والنقاط الفاصلة في حياتهِ، فحقّق إنجازاته، مُشَجِّعًا بذلك أبناء الشبيبة على الاستناد دومًا على الله مصدر كل نعمة وقوة، واستمرار المحاولة والبحث دومًا عن الفرص التي بدورها تجعل الأحلام حقيقة تُعاش. ومع الأب وجدي الطوال تسابق أبناء الشبيبة، مُغنيين معرفتهم بشفيع الشبيبة دون بوسكو والتعرّف على مسيرة حياته.
وانطلاقًا من الانتماء الوطني لأبناء الشبيبة، ودعمًا لمنتخبنا الأردني تم عرض مباراة الربع النهائي من كأس آسيا، بأجواءٍ مليئة بالحماس والطاقة والفرح.
كل عام وشبيباتنا هي النور والسلام في عالم اليوم.
تقرير: راية الحجازين
تصوير: أسامة طوباسي
Facebook
Twitter
WhatsApp
Email