عيد يسوع الملك 2023‏

دعت الأمانة العامة للشبيبة المسيحيّة شبيبات المملكة للمشاركة بعيد الشبيبة – عيد يسوع الملك بشكل استثنائي لهذا العام وذلك للصلاة من أجل السلام في العالم عامةً وفي فلسطين خاصةً.
فبدأ لقاء يسوع الملك الذي شارك بِه أكثر من 600 عضو من مختلف شبيبات المملكة، يوم الجمعة ٢٤ تشرين الثاني ٢٠٢٣ في كنيسة القدّيس بولس الرسول – الجبيهة بالقدّاس الإلهي الذي ترأسه سيادة المطران جمال دعيبس النائب البطريركي للاتين في الأردن. والذي تم فيه إطلاق الشعار المشترك لشبيبة الأردن لعام ٢٠٢٤ “فليُضئ نوركم” (متّى ٥: ١٦). كما صلّى المشاركين خلال القدّاس الصلاة المشتركة لشبيبات الشرق الأوسط في عيد يسوع الملك.
وتوضيحًا للتساؤلات عن طبيعة الصراع والقضيّة الفلسطينية خصوصًا وعن طرق الله في التدخل والتعامل في هذه الظروف، عُقِدت محاضرة بعنوان “الله والحرب” قدّمها سيادة المطران جمال دعيبس لفئتيّ الجامعيّة والعاملة وقدس الأب عماد العلمات لفئة الثانوي.
وخلال اللقاء تمّ استلام الطرود الصحيّة والغذائية من فِرَق الشبيبة والتي بالتعاون مع الهيئة الخيريّة الأردنيّة الهاشميّة سيتم إيصالها لأهلنا في غزة.
كما تمّ عرض منتجات الأعمال اليدويّة التي عمل عليها فئتيّ البراعم والإعدادي في شبيبات المملكة والتي سيرصد ريعها لكنيستنا في غزة.
واختُتِم اللقاء بأمسية صلاة وتراتيل من أجل السلام، أحياها إيان داريدو ورافقه بالعزف جميل توفيق. بالإضافة إلى زياح القربان المقدّس بمشاركة غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا بطريرك القدس للّاتين وعدد من الكهنة والراهبات وأكثر من 1000 شخص من أبناء الشبيبة والرعايا، والذي تمّ خلالها جمع التبرعات التي ستوجّه لكنيستنا في غزّة.
كلّ عام وأنتم بألف خير، وعاش المسيح ملكًا.
تصوير: جيستينا دبابنه وعلاء الشوملي
لمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/media/set/?vanity=JecJordanOfficial&set=a.654727483493664
Facebook
Twitter
WhatsApp
Email