مخيّم فئة الثانوي 2024 – Escape don’t skip

“أن يعيشَ ابن الشبيبة تحديات حياته لا أن يتجاوزها”
ومن هذا المنطلق أقامت الأمانة العاملة للشبيبة المسيحية – لجنة الثانوي المخيم الصيفيّ للفئة تحت عنوان “Escape don’t skip” في مركز سيدة السلام – طريق المطار، من ١٨ إلى ٢١ تمّوز .
ابتدأ المخيم بالقداس الافتتاحي الذي ترأسه الأب عبدالله دبابنة، حيث ركّز في عظتهِ على أهداف المخيّم ودعا المشاركين إلى عيش التجارب بطريقة تصل بهم لنتائج مُرضيَة. وأن يتنبّهوا لمسؤولياتهم في الحياة.
ارتكزت الفقرات الروحية مع الأب وجدي طوال، المرشد الروحي العام على مفهوم الانتماء، بالإضافة لسلوك الهرب والتجاوز أمام التحديات والصعوبات مع ورشة عمل لحل مشاكل شائعة في الواقع.
ولينهضَ المشاركونَ في حياتهم بهمّةٍ جديدة، أُقيمَت فقرة التوبة والاعتراف بحضورِ عدد من الكهنة، بالإضافة لتجمُّعٍ أخويّ حول أمنّا مريم العذراء لصلاة المسبحة الورديّة. وسهرة الصلاة والتسبيح مع الفرقة الموسيقية للأمانة العامة JECBand.
في منحى المحاضرات الثقافية حضرت السيدة ميرا سميرات لإعطاء محاضرة حول الوهم في العلاقات، من أين يأتي وكيفية الحماية منه، والخروج منه. كما وحضرت الدكتورة سمر جريسات للحديث عن مفهوم التعلق العاطفي، حيث أشارت لمفهومه، أشكاله وكيفية التوجه به للمنحى السليم.
بالإضافة لمشاركة الدكتور ميخائيل المدني والدكتورة يارا عبابسة في إعطاء محاضرة توعويّة حول الثقافة الجنسيّة والتغييرات المختلفة التي ترافق الفترة العمريّة لفئة الثانوي.
ومع فريق هاشتات، توزّع المشاركون على مسارات جامعيّة مختلفة للتعرف على مفاهيمها ومجالاتها بالإضافة لتجربة عمليّة بمرافقة مختصين وعاملين في المجال.
ولتأكيدِ الدور الفعّال لأبناء الثانوي في حياةِ من حولهم ومجتمعاتهم، شاركوا في عملٍ تطوعيّ تضمّن زراعة الأشجار في حديقة مركز سيدة السلام، ليتركوا أثرَ الخيرِ أينما أقاموا.
وفي القداس الختامي الذي ترأسه الأب فارس سرياني أكّد أن يكون المشاركون المنطلقون لرعاياهم نورًا حقيقيًا مشعًّا، كقائدهم وراعيهم يسوع المسيح.
تقرير: راية الحجازين
تصوير: لجنة الإعلام 2024
Facebook
Twitter
WhatsApp
Email