‎مخيم المسؤولين 2023

أقامت الأمانة العامة للشبيبة المسيحية مخيم لمسؤولي الشبيبات لجميع الفئات في المملكة من تاريخ 30 آذار لغاية 1 نيسان 2023 في مركز سيدة السلام – طريق المطار.
حيث بدأ المخيم بالقدّاس الإلهي الذي ترأسه المرشد الروحي العام الأب وجدي الطوال الذي اضاء على دور المسؤول وأهميته.
واحتوى المخيم على قسمين أساسيين وهما التنمية الذاتية للمسؤول والتخطيط على مستوى الشبيبات. فتم عمل العديد من الاستبيانات لمعرفة الذات وأنماط الشخصيات وطرق التعامل معها، وعدة أساليب للتواصل الفعّال، الأدوار داخل الفريق.
والقسم الآخر استنادًا على دليل التخطيط المبسّط لفرق الشبيبة التي اطلقته الأمانة العامة منتصف شهر شباط، تم تدريب المسؤولين على أساسيات التخطيط من خلال دراسة الحالة (case study) وعرض لمعايير الخطة الناجحة وتصميم الخطة. وبالنهاية قام كل مسؤول فئة بالشبيبة بعرض خطة شبيبته خلال جلسة مع لجنة فئته.
وقام الأب وجدي طوال بعرض التوجه الروحي وأساسيات في العمل الروحي في الشبيبة.
وتخلل المخيم سجود ورياضة درب الصليب مع الأب وجدي سهاونة.
وتم تخصيص فترة للقاء لجان الأمانة مع مسؤولي الفئات، حيث اجتمعت لجنة البراعم مع مسؤولي البراعم وتم عرض موضوع “سلوكيات البراعم خلال الاجتماع وكيفية التعامل معهم”. واجتمع مسؤولي الإعدادي والثانوي للحديث عن التحدّيات التي تواجه المسؤولين والأعضاء وطرح حلول وأيضًا تم تحضير مواضيع اجتماعات ضمن مجموعات. ومسؤولي فئات الجامعية والعاملة تحدّثوا عن التحدّيات التي تواجههم مع طرح حلول لها. ومسؤولي الإعلام تحدّثوا عن التعامل مع صفحات الشبيبة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي ختام المخيم تم توزيع شهادات مشاركة على المسؤولين الحاضرين للمخيم.
ومن الجدير بالذكر أن المخيم كان بدعم من البعثة البابوية.
تصوير : علاء الشوملي وجيستينا دبابنه.
لمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/media/set?vanity=JecJordanOfficial&set=a.532484595717954
تابعونا على صفحتنا على الانستغرام:
Facebook
Twitter
WhatsApp
Email