مخيم البراعم 2022 – Restart

“RESTART”
الاسم الذي حملَهُ مخيم فئة البراعم من تنظيم الأمانة العامة للشبيبة المسيحيّة – الأردن، في الفترة الواقعة ما بين 14 – 17 / تموز/ 2022 في مركز سيدة السلام – طريق المطار.
افتُتِحَ المخيم بالقداس الإلهي الذي ترأسهُ المرشد الروحي العام الأب وجدي الطوال، تلاه استقبال البراعم والترحيب بهم وتقسيمهم إلى فرق، ومن ثُم سهرة تسبيحيّة.
هذا واشتمل المخيم على عرض حلقات مُتسلسلة لمشاهد تمثيليّة تضمنتْ هذه المشاهد تعطلْ لعبة الأكواخ ودخول الشخصيات لداخل اللعبة، وهنا بدأتْ المغامرة لحل اللعبة عن طريق أربعة مراحل، المرحلة الأولى كانت حل لمشكلة الغضب والنهوض منه إلى الصبر واعطاء بعض من تمارين التنفس ولعب ال Puzzle كنوع من الحلول للمساعدة بالحل، المرحلة الثانية كانت حل لمشكلة الكسل والنهوض منه إلى النشاط عن طريق تعلّم عمل قائمة المهام لليوم. والمرحلة الثالثة كانت لحل مشكلة الأنانية والنهوض منها إلى العطاء، والمرحلة الرابعة والأخيرة كانت لحل مشكلة اللامبالاة والنهوض منها إلى الاهتمام بكل تفاصيل حياتنا حيث قامت كل مجموعة باقتراح مبادرات لعملها في الكنيسة والمجتمع. هذا وتضمنتْ المشاهد التمثيليّة على شخصية لا تحمل اسم وفي نهاية كل حلقة تقوم بإعطاء البراعم مساعدة بآيات من رسالة القديس بولس الأولى إلى أهل قورينتس و ذلك لمعرفة اسم هذه الشخصية وفي نهاية الحلقات اكتشف البراعم أن اسم هذه الشخصيّة هو “المحبة”. كما كان هناك حلقات نقاش بعد حلقة.
و تخلل المخيم سهرة اعترافات وتأمل على شكل مسيرة تتكون من ثلاثة أبواب احتوى الباب الأول على الخطية الذي يريد البُرعم أن ينهض منها واحتوى الباب الثاني على آية من الكتاب المقدّس تخص هذه الخطية أما الباب الثالث والأخير كان صفة معاكسة للباب الأول تشجيع للبُرعم على ماذا يريد أن يَشهد؟
كما واحتوى المخيم على صلاة المسبحة الوردية وأشغال يدوية على شكل قناع للوجه وسهرة ترفيهية فريدة من نوعها.
بالإضافة إلى ذلك احتوى المخيم على ألعاب مائية ومسابقة إلكترونية، ولأن التنمر مشكلة نعاني بها في مجتمعنا، قامت السيدة ميرنا البنا بإعطاء محاضرة توعوية عن أسباب وتأثير التنمر على الأطفال ونشاط ليتعلّم البرعم كيف يرد ويتصرف في حال تعرضه لنوع من أنواع التنمّر.
وخلال أيام المخيم تشرفنا بزيارة سيادة المطران جمال دعيبس حيث تعرف على البراعم بجولة سريعة.
ولأن القديس بولس هو الذي يرافق الأمانة لهذا العام. انطلق البراعم للعبة “Treasure hunt” التي كان الهدف منها التعرف على القديس بولس. بالإضافة إلى فقرة القديسين التي تعرف بها البراعم على بعض القديسين وتم تركيب صورهم على شكل فسيفساء.
و اختُتِمَ المخيم بقداس إلهي ترأسهُ المرشد الروحي العام الأب وجدي الطوال الذي رَكَّزَ بعظته على كيفية أن ننهض دائمًا و نشهد لنتغلب على المراحل الصعبة بحياتنا.

تقرير: جانيت حنضل

بعض من الفيديوهات الخاصة بالمخيم، موجودة على Highlight باسم Restart على صفحتنا على الانستغرام.

https://www.instagram.com/jec.jordan/

ترتيلة مخيم البراعم Restart – انهض لا تتردد متوفرة على العديد من منصات التواصل الاجتماعي

لمزيد من الصور :

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.7716474818422621&type=3

#انهض_واشهد #Restart
#JECJordan #شعلة_نار_وحب

Facebook
Twitter
WhatsApp
Email