المخيم الأوّل لأمانة 2023

بدأت الأمانة العامة للشبيبة المسيحيّة نشاطاتها بالمخيّم الأوّل لأعضاء الأمانة العامة لعام 2023 في كنيسة مار شربل المارونيّة – الأردن بتاريخ 24 – 26 تشرين الثاني 2022 .
حيث شمل المخيم عدة جوانب، فتخلل الجانب الروحي قراءة وتأمل في رسالة البابا فرنسيس للشباب وعنوانها “فمضت مسرعة” التي استُوحيَ منها التوجه الروحيّ لعام 2023، خلال القدّاس الإلهي الذي ترأسه المرشد الروحي العام الأب وجدي الطوال، ومن خلال صلوات الصباح التأمل بشعار عام 2023 “ممتلئين فرحًا” والصلاة من أجل بعضنا البعض مع سارة الجمل.
وبما يخص الجانب الإداري تم الإضاءة على عدّة محاور مُهمة في “النظام الداخلي للأمانة العامة وفرق الشبيبة التابعة لها ” المعدّل ومدوّنة السلوك لأعضاء الأمانة ولجانها، وأيضاً تم عرض أقسام ومحاور الخطة الاستراتيجية للأعوام 2022 – 2024 حيث تم عرض المحاور والقضايا الأساسية وخطط العمل عليها، وتبعها ورشة عمل لقراءتها وإعادة تقييمها والتعديل عليها إن دعت الحاجة، من تحضير وقيادة نائب الأمين العام رينا طنّوس والأمين العام إبراهيم مسلّم.
وقد جمع الجانب الاجتماعي والقيادي العديد من اللقاءات؛ كصفات القائد ومهاراته مع عارف سهاونة ورعد جبارة. والعلاقات والتواصل بين أعضاء الأمانة مع روزاليا نفّاع.
وتحضير طعام العشاء في اليوم الأوّل بعمل مشترك جماعي مع باسل الشمّاس وتالا فقس.
ولم يخلو المخيم من الجانب الترفيهي لزيادة روح الفريق من خلال لعبة laser tag ، وسهرة مسابقات مع دانا طنّوس وغسّان عصفور.
واختُتم المخيّم ببعض القرارت والتطبيقات العمليّة لعيش شعار عام 2023 “ممتلئين فرحًا”، مع الأب وجدي الطوال ونجود زيادات حيث تم أخد قرارات على مستوى التطوير الشخصي لكل عضو أمانة وأيضًا كتابة كل فعل شعر به الشخص بالفرح أو جعل آخر يمتلئ فرحًا وتسجيلها بشكل يومي للعودة لها بنهاية العام. وأيضًا تم تحضير بعض الأفكار لعيش الفرح على مستوى أعضاء ولجان الأمانة من خلال أفعال تم وضعها في صندوق، وعلى مستوى الآخر – القريب والغريب – من خلال إطلاق مبادرة جديدة سيتم الإعلان عنها قريبًا لتمتلئ أنتَ ومن حولك فرحًا.

تقرير وتصوير: نجود الزيادات

لمزيد من الصور :

https://www.facebook.com/media/set/?vanity=JecJordanOfficial&set=a.8343977762338987

تابعونا على حسابنا على انستغرام
https://www.instagram.com/jec.jordan/

#ممتلئين_فرحًا #JECJordan

Facebook
Twitter
WhatsApp
Email